News

Travel restrictions! COVID-19 spreads across the globe

The COVID-19 pandemic continues to spread across the globe. Many countries have imposed travel restrictions to curb the virus dispersal. As a result, international tourism activity in many areas has also been suspended.

لوباء COVID-19 لا يزال مستمرا. أغلقت العديد من الدول الحدود لدخول الأجانب وعرقلت الحركة الجوية للحد من إمكانية انتشار الفيروس. ونتيجة لذلك ، توقفت السياحة الدولية عمليا في العديد من المناطق.

وبحسب بيان رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورجي برنده ، فإن خسارة صناعة السياحة العالمية قد تصل إلى تريليون دولار. وأضاف أن قطاع السياحة يدر حوالي 1.7 تريليون دولار سنويا. الآن التراجع في الصناعة هو 70 ٪ ، ويستمر. كما يعتقد أن حوالي 50 مليون شخص قد يفقدون وظائفهم في هذا المجال. في رأيه ، يجب على خبراء السياحة الاعتماد على تحسين الوضع في الربع الأخير من عام 2020.

قالت جلوريا جيفارا ، رئيسة المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، في مقابلة مع إل موندو إن وباء الفيروس (كورونا) التاجي يمكن أن يكلف صناعة السياحة العالمية  22 مليار دولار من الأضرار. هذه الخسارة هي بشكل رئيسي انخفاض الدخل من السياح المحتملين من الصين. تستند هذه الحسابات إلى تجربة الأزمات السابقة (فيما يتعلق بأوبئة السارس وانفلونزا الخنازير H1N1)  خلال الأزمة الماضية ، انخفض تدفق السياح الصينيين بشكل كبير حيث رفضوا السفر أثناء استمرار تفشي المرض.

يعتقد خبراء الاقتصاد بأكسفورد أنه إذا استمرت الأزمة بقدر ما كانت في حالة وباء السارس في عام 2003 ،  فإن خسارة أرباح السياحة من فيروس كورونا يمكن أن تصل إلى 49 مليار دولار (44.6 مليار يورو) وحتى 73 مليار دولار (66.5 مليار دولار) إذا لم يتوقف الوباء.